رئيس مجلس الأمة : نرفض المشاريع الانهزامية المتعلقة بالقضية الفلسطينية

الرباط - أكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الخميس ان دولة الكويت التي تتلمذ شعبها في "مدرسة الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه" وكونها جزءا من العالم العربي والاسلامي والحر لن تستكين ولن تستسلم للمشاريع الانهزامية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
وأعرب الغانم في كلمة ألقاها امام المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العرب

حملة الكويت الى جانبكم توقع مشاريع للمياه بمحافظة الجوف باليمن

الرياض - وقعت حملة (الكويت الى جانبكم) مع السلطة المحلية اليمنية بمحافظة (الجوف) اليوم الخميس عقودا لتنفيذ مشروعي ماء في المحافظة وذلك في مستشفى الجوف العام ومخيم (الجر) للنازحين. وقال منسق المشروع في الحملة صالح باقلاقل في بيان ان المشروع يأتي ضمن مشاريع الحملة في محافظة (الجوف) شمالي شرقي صنعاء والذي سبقته مشاريع عدة في مجال الغذاء والايواء.

السكنية تفتتح فرعا جديدا لخدمة المواطن ببرج التحرير

الكويت -- أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الخميس عن افتتاح فرع جديد لخدمة المواطن بمبنى برج التحرير بمدينة الكويت بغية انجاز معاملات المواطنين بكل سهولة ويسر.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان الفرع الجديد هو الرابع من سلسلة فروعها المنتشرة في مناطق الجهراء وجليب الشيوخ وجابر العلي والهادفة جميعها لخدمة المواطن عبر انجاز مع

وزير الصحة: الوحدات التخصصية الجديدة بمستشفى الجهراء هدفها رفع جودة الرعاية الصحية

الكويت -أكد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي أن الوحدات التخصصية الجديدة في مستشفى الجهراء الرامية إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وتقليل فترات الانتظار لتلقي العلاج تندرج ضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة بهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة في البلاد.
وقال الوزير الحربي في كلمته خلال افتتاحه اليوم الخميس الوحدات التخصصية الجديدة في

رئيس الخدمة الوطنية : 135 شابا العدد الفعلي للمتخلفين عن التجنيد

 الكويت -  أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع الكويتية اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن أعداد المتخلفين عن التسجيل في الخدمة الوطنية بلغ 135 شابا كويتيا مخالفا من أصل 2704 شبان ممن وجب عليهم التسجيل.
ووصف اللواء العميري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هذا العدد من المتخلفين الفعليين بأنه "بسيط ول

رئيس مجلس الأمة يصل إلى الرباط للمشاركة في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي

الرباط - وصل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إلى العاصمة المغربية الرباط اليوم الأربعاء على رأس وفد برلماني للمشاركة في المؤتمر "الطارئ" للاتحاد البرلماني العربي حول تداعيات الاوضاع في القدس.
وكان في استقبال الغانم والوفد المرافق بمطار الرباط نائب رئس مجلس النواب المغربي رشيد العبدي وكاتب عام المجلس نجيب خدي والقائم بأع

وزير البلدية: خمس خطط الكترونية لتطوير الادارة القانونية

الكويت - أعلن وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري اليوم الاربعاء اعتماد (البلدية) خمس خطط الكترونية خاصة بتطوير الادارة القانونية عن طريق ربطها آليا مع وزارة العدل.
وأضاف الجبري في تصريح نقله بيان للوزارة ان الربط مع (العدل) سيسهم في انجاز العديد من الاعمال القانونية بشكل دقيق وسريع ويزيل العوائق و

وزارتا الاعلام والدفاع تنظمان حملة توعوية حول قانون الخدمة الوطنية

الكويت - أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين اليوم الاربعاء تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب بحلول 2 اغسطس المقبل تتعلق بقانون (الخدمة الوطنية).
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الاعلام الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع اللجنة

لجنة بالمجلس البلدي توافق على اقامة مضمار لمهارات القيادة بمحافظة الجهراء

الكويت - وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي الكويتي في اجتماعها اليوم الاربعاء على تخصيص قطعة ارض لاقامة مضمار لمهارات القيادة بمحافظة الجهراء.
وقال عضو اللجنة الدكتور حسن كمال لوكالة الانباء الكويتية ان اللجنة وافقت ايضا على طلب وزارة الدفاع بتخصيص موقع (دار ضيافة القوة البرية) بجانب لواء التحرير السادس الجديد شرق طريق العبدلي بم

استكمال الشريعة: حريصون على التعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق الاهداف المنشودة

الكويت - اكدت اللجنة العليا للعمل على استكمال تطبيق احكام الشريعة الاسلامية في الكويت اليوم الاربعاء حرصها وعزمها على الانطلاق بمجال المتابعة والتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة خلال المرحلة المقبلة وتقديم الدعم لتحقيق الاهداف المنشودة وتنفيذ المشاريع المقترحة.
وقال رئيس اللجنة الدكتور محمد الطبطبائي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ز