الأخبار
مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي يشيد بنتائج زيارة مجموعة العمل الاوروبية للبلاد

 الكويت - اشاد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي اليوم الخميس بالزيارة التي تقوم بها مجموعة عمل الشرق الأوسط والخليج في مجلس الاتحاد الأوروبي لدولة الكويت والتي تأتي استكمالا لسلسلة زيارات أوروبية.

ونوه الخبيزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه بالمجموعة بنتائج هذه الزيارة الرسمية التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي واختتمت اليوم معتبرا الزيارة استكمالا لزيارات سابقة لعدد من مختلف مفوضيات الاتحاد والاجهزة التابعة كاللجنة السياسية والأمنية وغيرها من الوفود الاقتصادية والمعنية بالمسائل التنموية والانسانية.
وقال ان برنامج الزيارة الذي نظمته وزارة الخارجية للوفد الأوروبي شمل مختلف أوجه العلاقات الكويتية الأوروبية وسبل تعزيزها والارتقاء بها في إطار اتفاق ترتيبات التعاون بين الوزارة وجهاز العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي.
واشار الى ان هذا الاتفاق المبرم عام 2016 وقعه عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجارالله وعن جانب الاتحاد الأوروبي الممثلة العليا للسياسة الخارجية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني.
وأثنى الخبيزي على الزخم المتواصل في مستوى التعاون بين الكويت والاتحاد الأوروبي حيث شارك الجانب الأوروبي في الرئاسة المشتركة إلى جانب الكويت بعدد من المؤتمرات الدولية كان آخرها المؤتمر الدولي لإعادة إعمار وتنمية العراق في شهر فبراير الماضي.
وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد عددا من الاستحقاقات والزيارات المتبادلة في إطار مواصلة التنسيق الفاعل بين الكويت والاتحاد الأوروبي حول مجمل القضايا الدولية والإقليمية والذي تجسده الرؤية المشتركة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ودعم البرامج التنموية على المستوى الدولي.
وكانت المجموعة التقت عددا من المسؤولين بوزارة الخارجية منهم مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين ورئيس مكتب حقوق الإنسان ومجموعة من أعضاء مجلس الأمة إلى جانب لقاءات مع المسؤولين في عدد من الجهات الحكومية كالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.
عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.