الأخبار
الجامعة العربية: المرأة العربية ستظل نموذجا استثنائيا على المستوى الدولي

القاهرة -  أكدت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء أن المرأة العربية "ستظل نموذجا استثنائيا على المستوى الدولي تعمل لحماية الأوطان ودعم الاستقرار من أجل مجتمعات آمنة في المنطقة العربية".
جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة العربية تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام.
وقالت مدير ادارة المرأة والأسرة والطفل بالجامعة العربية ايناس مكاوي في البيان ان احتفال هذا العام يأتي تحت عنوان (حان الوقت للرائدات من الريف والحضر أن يغيرن حياة المرأة).
وأوضحت أن ذلك يأتي تقديرا لدور المرأة في مختلف نواحي الحياة وعلى كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتثمينا للجهود التي تبذلها وما تضطلع به من أدوار استثنائية في مسيرة التقدم والتنمية وبناء السلم المجتمعي وتحقيق الأمن الدولي.
وأشارت مكاوي الى أن الجامعة العربية قامت في بداية مارس الحالي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بإشراف الرئيس التونسي بعقد مؤتمر وزاري حول (الانتماء والهوية القانونية) ولجنة المرأة العربية في دورتها ال37 اضافة الى اجتماع اقليمي تحضيري للدورة (62) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة.
وشددت على أن ما تشهده المنطقة العربية من صراعات ونزاعات وظروف عدم استقرار واستمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وازدياد أعداد اللاجئين والنازحين "جعل من الأهمية القصوى وضع مسألة تعزيز حقوق المرأة على كافة المستويات على أولويات العمل العربي".
وقالت مكاوي انه حرصا من الجامعة العربية على انفاذ كافة حقوق المرأة في المنطقة العربية فقد أصدرت (الاعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية) لتأكيد حقوق المرأة في مجال الجنسية ومدى الالتزام بتعزيز حماية الأطفال وحقوقهم في المنطقة العربية.
وأشارت الى أن الجامعة العربية ستنظم فعالية دولية على هامش أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة حول "تمكين النساء والفتيات في المناطق الريفية من خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية 2030" المقررة في 15 مارس الجاري بنيويورك. ولفتت مكاوي إلى أن ذلك يأتي تأكيدا من الجامعة العربية على التزامها ببذل الجهود والتعاون مع كافة الدول الأعضاء لدعم قضايا تمكين المرأة على المستوى الاقليمي والدولي بما يحقق رفاة وتقدم المجتمعات العربية.

 

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.