الأخبار
مسؤول في وزارة المالية : الكويت لن تدخر جهدا لتعزيز العمل العربي المشترك

القاهرة -  قال الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية الكويتي نبيل العبد الجليل ان دولة الكويت حريصة على تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.
واضاف العبد الجليل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركته باعمال الدورة ال 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ان المجلس ناقش العديد من موضوعات العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك في مقدمتها تقرير حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس.
واوضح أن المشاركين بالاجتماع بحثوا اعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية في دورتها العادية ال29 المقرر عقدها في السعودية بمارس المقبل ورفع هذه الموضوعات للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة.
واشار الى أبرز الموضوعات التي ستعرض على القمة وهي الخريطة العربية للتنمية المستدامة 2030 ومنطقة التجارة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي والاستراتيجية العربية للصحة والبيئة.
كما أشار الى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية - الافريقية التي عقدت في غينيا الاستوائية في عام 2016 وكذلك تنفيذ اعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي عقدت في السعودية في عام 2015 بالاضافة الى الاجراءات بشأن القمة العربية الأمريكية الجنوبية المقرر عقدها في فنزويلا هذا العام.
واكد ان الدورة ال101 بحثت ايضا التعاون بين منظومتي الجامعة العربية والأمم المتحدة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وتقرير متطلبات اتمام منطقة التجارة العربية الكبرى وتحضيرات الاتحاد الجمركي العربي.
وذكر أن المجلس ناقش أيضا مقترحا باضافة ممثل عن كل من الكويت ولبنان والمغرب لمحكمة الاستثمار العربية بدءا من قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بتعيين أعضاء المحكمة.
ولفت الى احالة المجلس النظام الأساسي على مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب وكذلك اتفاقية المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات للدول العربية لابداء الملاحظات عليهما.
وتراس وفد الكويت المشارك في اعمال الدورة ال101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الوكيل المساعد نبيل العبدالجليل وضم في عضويته وكيل قطاع التجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح ومراقب الشؤون العربية بوزارة المالية زويد المطيرى .

 

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.