الأخبار
الاتحاد الاوروبي يعلن مشاركته برئاسة مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق

 بروكسل - اعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة انه سيشارك برئاسة مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الذي سيعقد الاسبوع المقبل.
وقالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني ومفوض الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية نيفين ميميكا في بيان مشترك ان المؤتمر الذي سيعقد بالكويت في الفترة من 12 وحتى 14 فبراير الحالي يهدف الى حشد الدعم الدولي للعراق في هذا الوقت الحرج بتاريخه بعد هزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) العام الماضي.
واضافا ان "العراق يقف على مفترق طرق في تاريخه" مشددين على ضرورة التحرك السريع لاعادة اعماره بمشاركة جميع مكونات المجتمع العراقي.
واكد المسؤولان ان الاتحاد الاوروبي سيبقى شريك رئيسي للعراق في اعادة اعماره واستقراره وتحقيق التنمية المستدامة له على المدى الطويل.
ولفتا الى ان الاتحاد الاوروبى قدم اكثر من 650 مليون يورو (896 مليون دولار امريكي) كمساعدات انسانية ولتحقيق الاستقرار والامن والتنمية بالاضافة الى دعم برنامج الاصلاح السياسي في العراق.
ووفقا للبيان ستشارك موغيريني في ال14 من الشهر الحالي برئاسة الحدث الابرز لمؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الى جانب سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم.
واوضح البيان ان موغيريني ستشارك ايضا في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) في ال13 من الشهر الحالي.
وذكر ان ميميكا سيترأس جلسة حول جوانب الحوكمة والمساءلة في اعمال اعادة اعمار العراق.
واشار البيان الى ان المفوض الاوروبي للمساعدات الانسانية وادارة الازمات خريستوس ستيليانيدس سيترأس في ال12 من فبراير الحالي جلسة تركز على اولويات المساعدات الانسانية والحماية في العراق والروابط الاساسية نحو الانتعاش المبكر والمساعدة على المدى المتوسط.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.