الأخبار
الأسهم الامريكية تعمق خسائرها و(داو جونز) يسجل ثاني أكبر خسارة يومية في تاريخه

 نيويورك - انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات امس الخميس لتعمق خسائرها في الدقائق الأخيرة من الجلسة فيما سجل مؤشر (داو جونز) الصناعي ثاني أكبر خسائر يومية بالنقاط في تاريخه تزامنا مع إقبال المستثمرين على عوائد سندات الخزانة.
وهبط (داو جونز) بنسبة 2ر4 في المئة او 1033 نقطة إلى 23860 نقطة كما انخفض مؤشر (ناسداك) المجمع حوالي 4 في المئة أو 275 نقطة إلى 6777 نقطة في حين تراجع مؤشر (ستاندرد اند بورز) بنسبة 7ر3 في المئة او 100 نقطة مسجلا 2581 نقطة.
ويأتي هذا الانخفاض بعد يومين من الخسائر الحادة التي تكبدتها البورصة الامريكية خلال يومي الجمعة والاثنين الماضيين مع معاناة المستثمرين من تقلبات حادة بين الصعود والهبوط عبر جلستي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.
وسجلت جلسة امس الهبوط الثالث خلال خمسة أيام لمؤشر (داو جونز) بأكثر من 500 نقطة وكذلك لمؤشر (ستاندرد آند بورز) بأكثر من 2 في المئة.
ويأتي الهبوط في (وول ستريت) بالتزامن مع الصعود القوي للعائد على سندات الخزانة الأمريكية حيث ارتفع عائد السندات الحكومية لأجل 10 سنوات إلى 883ر2 في المئة خلال التعاملات قبل أن يتراجع قليلا عن هذا المستوى.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية أظهرت بيانات وزارة العمل الامريكية تراجع طلبات إعانة البطالة إلى 221 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الثالث من فبراير الجاري ليسجل أدنى مستوى له في 45 عاما.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.