الأخبار
وزارة الشباب تدشن مهرجان (عدسة 3) ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي

 الكويت - اعلنت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح اليوم الخميس اطلاق مهرجان عدسة بنسخته الثالثة المقام ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017.

وقالت الشيخة زين في تصريح للصحفيين ان المهرجان المقام في حديقة الشهيد ويستمر ثلاثة ايام سيشهد عرض تسعة افلام سينمائية لشباب كويتيين تم انتاجها تحت مظلة عدسة للانتاج الفني والابداعي.
وذكرت ان المهرجان سيشهد ابداعات الشباب في مجالات عدة منها الفنون الموسيقية الوطنية والافلام السينمائية اضافة الى ورش عمل خاصة للأطفال ومسرحية وطنية فيما سيشهد يوم السبت المقبل اقامة ورش فنية وحلقات نقاشية.
واشارت الى اهمية المهرجان في اثراء الصناعات الابداعية بكوادر شبابية وطنية تسهم مستقبلا في تنويع مصادر الدخل الوطني فضلا عن اتاحة الفرص لاستثمار هذه الطاقات من قبل المؤسسات الحكومية او الخاصة.
واضافت ان المسؤولين عن المهرجان حريصون على ان يتضمن المهرجان في كل نسخة جديدة جوانب ابداعية تليق بمكانة الكويت وعطائها كدولة تعتني بالفنون الرفيعة مضيفة انه من خلال مساحة مهرجان (عدسة 3) نسعى الى توفير لغة جديدة لمعنى الفن الابداعي والتشكيلي.
واعربت عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في اقامة هذه الفعالية من القطاعين العام او الخاص مبينة ان نجاح هذا المهرجان لم يكن ليتحقق لولا الجهود الحثيثة التي بذلتها جميع الجهات المعنية.
ويأتي المهرجان ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي 2017 التي تحظى برعاية سامية من سمو أمير البلاد في حديقة الشهيد وينظم بالتعاون مع وزارة الاعلام وشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وشركة أوريدو للاتصالات المتنقلة.
عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.