Kuwait Capital of Islamic Culture 2016
قطاعات الوزاره
قطاعات الوزاره

قطاع الشؤون القانونيه

ان نكون المبادرين بالمحافظه على الحقوق القانونيه لوزارة الاعلام وموظفيها من خلال التوعيه والتنميه البشرية المستمرة والدعم الشامل.

قطاع الهندسة

ان نكون الداعم التقني والفني لجميع قطاعات وزارة الاعلام والعمل على التطوير المستمر للمنتج الإعلامي بما يليق بمكانة دولة الكويت.

قطاع التلفزيون

ان نكون المصدر الأول للتثقيف والاخبار والترفيه المرئي لدولة الكويت مع الحفاظ على الهوية الكويتية بأعلى المستويات الحرفية والمهنية.

قطاع الصحافة

تنظيم العمل المرئي والمسموع والمقروء والنشر الإلكتروني، وتوفير المطبوعات والاصدارات الإعلامية والإعلانية للجهات الحكومية، وخدمات اصدار التراخيص لمزاولة الأنشطة الفنية والثقافية والصحفية للقطاع الخاص حماية للمجتمع وارتقاء بمستوى العمل الإعلامي.

قطاع السياحة

ان نعمل على خلق هوية سياحيه جاذبه لدولة الكويت في الداخل والخارج وتنمية السياحة المستدامة لتكون رافدا حيويا للاقتصاد الوطني.

قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية

يعمل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية وفق منظومة متكاملة وبتعاون مع جميع قطاعات وزارة الإعلام من خلال الرقابة والتوجيه ووضع المحاور الرئيسية للخطاب الإعلامي الرسمي بما يتوافق مع السياسة العامة للدولة وكذلك العمل على صياغة رؤية إعلامية إرشادية لمنظومة الإعلام الكويتي بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية المستقبلية، كما يقوم القطاع بعمل إعداد الدراسات والبحوث الإعلامية التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الإعلامي الكويتي. 
يقوم القطاع كذلك بتفعيل دور استراتيجية وزارة الإعلام من خلال العنصر الأساسي والمحرك لشتى أوجه الحراك الإعلامي وهو المعلومة التي تشكل أرضية لصناعة القرار من خلال توفير المعلومات من مصادرها المختلفة. 
يعمل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية لتوحيد الخطاب الإعلامي الرسمي للوزارة خاصة في حالات الأزمات الطارئة من خلال إعداد ومتابعة وتنفيذ الخطط الخاصة بالأزمات الإعلامية وإعداد الدراسات والتقارير والبحوث حولها وطرق المعالجة وبالتالي التواصل مع كافة قطاعات الوزارة وإدارات الأزمات في الجهات الحكومية الأخرى. 
يتواصل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية مع المختصين والجمهور من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التوعوية الإعلامية بتقديم الدعم اللوجستي والخدمات الإعلامية للجهات المعنية بالوزارة وخارج الوزارة وربط المؤتمرات والندوات بالخطط الإعلامية وتجهيز الفعاليات وتقديم وتحديث جميع الخدمات الإعلامية المتطورة. 
يقوم قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بكل ما يتعلق بالتنمية والمبادرات والمشاريع التنموية ذات الصلة في الجانب الإعلامي بما ينسجم مع الخطة التنموية للدولة. 
يعمل القطاع بإعداد البيانات والاستطلاعات المطلوبة بأسلوب علمي ووضع عناصر قياس عائد للمنتج الإعلامي. 
التواصل مع المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية لتعزيز وتأهيل العاملين في الوزارة وتفعيل الاتفاقيات التي تبرمها الوزارة معها. 
تنمية العناصر البشرية من خلال البروتوكولات التي توقعها الوزارة مع المؤسسات الحكومية الأخرى بالإضافية إلى مؤسسات المجتمع المدني. 

قطاع الخدمات الإعلامية والاعلام الجديد


     تندرج إدارة الخدمات الإعلامية تحت قطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد، حيث تقدم الدعم الإعلامي للأنشطة الحكومية والقطاع الخاص عبر قنوات إذاعة وتلفزيون دولة الكويت وحسابات الوزارة في مواقع التواصل الإجتماعي، كما تضم الإدارة ستة أقسام )الدعم الإداري، الأنشطة الحكومية، القطاع الخاص، الأنشطة الخارجية، التصميم، التنفيذ( ومن خلالهم تقدم خدماتها الإعلامية للأنشطة الداخلية والخارجية لدولة الكويت كما أنها تتلقى طلبات المشاركة لوضع البرامج والخطط الزمنية للمؤتمرات، الندوات، المعارض، الملتقيات ،المناسبات، والإحتفالات الداخلية والخارجية مع التأكد من مساهمة هذه المشاركات في تحقيق أهداف الوزارة، وأيضا تقوم بتنظيم وتجهيز آليات النقل التلفزيوني للمؤتمرات المحلية  بالتنسيق مع الإدارة المتخصصة، بالإضافة الى إعداد تقرير تفصيلي لكل نشاط 
  
Media Services Department falls under The New Media Services and Media Sector. The departments role is to provide informational support for government activities and the private sector through the radio and the television of Kuwait and social media channels. Also, the department includes six sections as follows: (Managerial Support, Governmental Activities, Private Sector, External, Activities, illustration and designing department, Implementation Department) through them informational support is provided internally and externally as well as receive participation requests, set programs and time tables for conferences, seminars, exhibitions, forums, occasions, celebrations and also preparing and organizing television broadcast for national conferences through coordinating with the specialized departments. In addition prepare detailed report for each conference and forum. 

قطاع الأخبار

ان يصبح قطاع الاخبار بكل ادواته الاختيار الأول والرابط المتين بين مؤسسات الدولة على كل مستوياتها وبين المجتمع مع التزامه بالمصداقية والاحترافية في الطرح والاحتواء الإعلامي المحايد للقضايا الي تهم المواطن بالدرجة الاولى.

قطاع الإدارية والمالية

ان نكون قطاع يعتمد على الفكر الحديث ويساهم في توفير كوادر وطنيه مؤهله تتمتع بقدرات (اداريه، فنيه وتكنلوجية عالية في إطار الالتزام بالأنظمة والقوانين).

قطاع الاعلام الخارجي

التسويق الفعال والتواصل مع اهم وسائل الاعلام الخارجية لإبراز صورة الكويت الإيجابية خارجيا على الأصعدة وتأهيل كوادر شبابيه قادره على تمثيل الكويت بشكل مشرف.

قطاع الإذاعة

ان نكون المصدر الأول للتثقيف والاخبار والترفيه المرئي لدولة الكويت مع الحفاظ على الهوية الكويتية بأعلى المستويات الحرفية والمهنية.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.