الأخبار
وزارة الأشغال العامة : معالجة الصرف الصحي بمدينة صباح الأحمد وفق المواصفات

الكويت - أكد وكيل وزارة الأشغال العامة الكويتي المهندس إسماعيل أحمد أن أعمال معالجة الصرف الصحي في مدينة صباح الأحمد السكنية تجري وفق المواصفات.
وقال أحمد في تصريح صحفي اليوم السبت عقب جولة تفقدية لموقع تصريف مياه الأمطار في المدينة إن الهدف من الجولة التأكد بأن أعمال معالجة الصرف الصحي هناك تجري حسب المواصفات وأنه لا يوجد أي خطر على المواطنين.
وأوضح أن معالجة المياه في المدينة تتم من خلال تسعة مواقع بمجموع 18 محطة معالجة وبطاقة استيعابية تغطي احتياجات المنطقة حاليا وسوف تتم مستقبلا زيادة الطاقة الاستيعابية مع زيادة عدد السكان.
وأضاف "اطلعنا اليوم على مجروري الأمطار وأماكن تجمع المياه وهناك تعاون حاليا مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لري النباتات حول المنطقة وهناك أيضا تعاون مع شركة نفط الكويت للاستفادة من هذه المياه في عمليات الشركة".
من جانبها قالت المديرة العامة للهيئة العامة للطرق والنقل البري سهى أشكناني في تصريح مماثل إن من أهم الأولويات لدى الهيئة تصميم وإيجاد حل جذري لمشكلة تصريف المياه في مدينة صباح الأحمد السكنية والمناطق السكنية المجاورة.
وأضافت أشكناني أنه يجري حاليا تصميم مجرور رئيسي عن طريق مكتب استشاري عالمي لوضع المواصفات العالمية للشبكة وسيكون طوله حوالي 73 كيلومترا وهو حاليا في المرحلة النهائية لأعتماد التصاميم النهائية للمشروع وسيطرح ضمن ميزانية الهيئة للعام القادم.
وأكدت أن هناك متابعة مستمرة من مجلس الوزراء ومن وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان رمضان لهذا المشروع انطلاقا من الحرص على سرعة إنجازه لحل هذه المشكلة.
بدوره قال مدير ادارة التفتيش والرقابة بالهيئة العامة للبيئة الدكتور مشعل الإبراهيم إنه تم أخذ عينات من تجمعات المياه ومن مجارير تصريفها وكانت جميع القياسات سليمة ولم تعط أي ارتفاعات للمواد الضارة.
وأضاف الإلابراهيم أنه سوف يتم أخذ العينات بصورة متواصلة لزيادة الاطمئنان والتأكد وأيضا تطبيق قانون حماية البيئة وتحليل العينات بشكل أدق في مختبرات الهيئة للتأكد من مطابقتها للمعايير البيئية.
وكانت هيئة البيئة أكدت اليوم أن مستوى انبعاثات غاز (الأمونيا) و(كبريتيد الهيدروجين) من محطات معالجة مياه الصرف الصحي الصادرة عن مدينة صباح الأحمد السكنية هي ضمن الحدود المسموح بها.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.