الأخبار
الحادي والعشرون من أغسطس

 الكويت - الحادي والعشرون من أغسطس 1990 - الرئيس المصري محمد حسني مبارك يوجه نداء لرئيس النظام العراقي صدام حسين ناشده فيه أن يتخذ قرارا بانسحاب القوات العراقية من أرض الكويت لكي تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه وقال "إن إقدام صدام على هذه المبادرة سينقذ الإنسان والكيان في عالمنا العربي من حرب مدمرة سوف تأكل الأخضر واليابس ولا يعلم إلا الله كيف ستكون النهاية".
1990 - وزير الإعلام الشيخ جابر المبارك الصباح يصدر قرارا بإنشاء المركز الإعلامي الكويتي في القاهرة والذي كان له دور بارز في إيصال قضية الكويت خلال فترة غزو النظام العراقي دولة الكويت.
1990 - دول المجموعة الأوروبية تقرر رفض الإنذار العراقي بإغلاق السفارات الأجنبية في الكويت وقررت الاستمرار في فتح سفاراتها البالغ عددها 12 سفارة وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية بقاء بعثتها الدبلوماسية في الكويت وأعلنت روسيا كذلك بقاء سفارتها مفتوحة في الكويت.
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانونا بالموافقة على اتفاق تعاون ومقر بين حكومة الكويت والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على أن يمنح مكتب المفوضية الامتيازات والحصانات المناسبة لأداء عمله.
2003 - مؤسسة الموانئ الكويتية تلغي كل الرسوم الخاصة برسو السفن بهدف زيادة حركة النشاط في الموانئ الكويتية وتحقيق معدلات طيبة من حيث الكم في مناولة البضائع.
2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بشأن نظام المحافظات جاء في مادته الأولى "يرأس كل محافظة محافظ يدير شؤونها ويمثل السلطة التنفيذية فيها ويتابع نشاط الأجهزة الحكومية والمرافق العامة في دائرة المحافظة والتنسيق بينها وإبلاغ ملاحظاته عليها إلى الوزراء المعنيين كل في نطاق اختصاصه على أن يعين المحافظ بمرسوم بدرجة وزير لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد" ومما جاء في المرسوم "ينشأ في كل محافظة مجلس يسمى (مجلس المحافظة) يقوم بمعاونة المحافظ في مباشرة اختصاصاته كما ينشأ مجلس أعلى لشؤون المحافظات برئاسة رئيس مجلس الوزراء أو من ينيبه من الوزراء".
2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني واعتماده من مجلس الوزراء والإشراف على عمليات تنفيذ خطة ومشروعات الحكومة الالكترونية بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية ويقضي المرسوم بأن يكون للجهاز مجلس إدارة برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ويتولى إدارة الجهاز مدير عام بدرجة لا تقل عن وكيل وزارة.
2011 - شركة نفط الكويت تسيطر على تسرب نفطي في البئر (358 بي جي) بالغرب من مركز التجميع 19 في منطقة برقان.
2013 - شركة البترول الوطنية الكويتية تعلن السيطرة على حريق اندلع بمصفاة ميناء عبدالله نتيجة تسرب الزيت إلى أحد الخطوط التابعة لوحدة تكرير النفط الخام في المصفاة.
2014 - منظمة الصحة العالمية تشيد بتبرع الكويت بقيمة 45 مليون دولار لصالح ضحايا النزاع في سوريا ساهم في حفظ الأرواح ومعالجة الاحتياجات الصحية لملايين المتضررين.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.